الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محلب : علاج الأجور و"تسعير الوظائف"..برنامج لصيانة محطات الكهرباء واستغلال طاقة الشمس والرياح

المصدر: جريدة الجمهورية 16/9/2014

كتب أسامة علي:

ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماعاً أمس للجنة الوزارية الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي ووزراء التخطيط والبترول والإسكان والمالية والكهرباء والتعاون الدولي والاستثمار.

وخلال الاجتماع.. تم استعراض مقترح وزير التخطيط لعلاج أوضاع الأجور الحكومية للعاملين الخاضعين للقانون 47 علي أن يتم عرضه علي مجلس الوزراء في اجتماعه القادم.. وفي هذا الصدد. وجه رئيس الوزراء بضرورة وضع آليات لتنفيذ المقترح من الناحية التشريعية والإدارية. بهدف إيجاد "تسعيرة للوظيفة".. ويهدف المقترح إلي الحد من فوضي الأجور. والتحديد القاطع والواضح لنظم وسياسات الحوافز. وتوسيع درجات السلم الوظيفي ليشعر الموظف أنه في حالة ترقي مستمر. وفصل الوظائف التنفيذية عن الكتابية. وخدمات المعاونة والحرفيين. إلي جانب تبسيط جدول الأجور وجعله أكثر شفافية.

وخلال الاجتماع قام وزير الكهرباء بعرض الإجراءات المطلوبة لتحفيز إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة. خاصة الطاقة الشمسية والرياح. كما أشار إلي الانتهاء من إعداد التعديلات التشريعية اللازمة. والاتفاق علي تعريفة التغذية المحددة لإنتاج الطاقة المتجددة.

كما أشار الوزير إلي ضرورة زيادة الاستثمارات في الشبكات. ومراكز التحكم حتي تتواكب مع الطاقة الكهربائية الجديدة المنتجة من الطاقة الشمسية والرياح.

وفي هذا الصدد. أشار محلب إلي ضرورة وضع برنامج دقيق لصيانة المحطات الكهربائية.

 وشبكاتها.. ورفع كفاءتها. مع وجود متابعة جادة لدخول محطات الطاقة الشمسية الجديدة التي سيتم تنفيذها الخدمة في أقرب وقت.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع